japan.love

لكل من يعشق اليابان وشعبها ..ليأتي هنا ويسجل اهتمامه الحقيقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير عن Ayumi Hamasaki

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
japan.love
إداري
إداري
avatar

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: تقرير عن Ayumi Hamasaki   الأحد مايو 11, 2008 10:48 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقدم لكم هذي المره تقرير عن أحد أكبر الفنانات باليابان اللي هي ايومي هاماساكي وقصة وصولها للقمه

معلومات عنها



الاسم : Ayumi Hamasaki
الكتابه بالياباني : 浜崎 あゆみ
تاريخ الميلاد : ثاني أكتوبر 1978
مكان الولادة : ولاية فوكوكا باليابان
فصيلة الدم : A
الطّول : 156
الوزن : 40
الممثلين المفضلين: Nicolas Cage, Rie Miyazawa
الافلام المفضلة : The Bodyguard, Betty Blue, Leaving Las Vegas
تفضل الأنسان : الذي يطمح للمستحيل
تكره الأنسان : الذين يتصفون بالكذب .. والذين لايردون السلام
الاهتمامات : جمع الاشياء البيضاوية لغرفتها
الطعام المفضل البسكويتات ,الكعك, الشوكولاته, كيمتشي (مخلل الكرنب)
الكتب المفضله : معظم مجلاّت الموضة, قصائد ناتسو جينيرو, ميتسوو عايدة.
الدّروس : فنّ الخطّ يابانيّ رقيق ( الصّفّ الخامس ), حساب العدّاد, ترتيب الزّهرة اليابانيّ, نظام دراسة كمونشيكي
ايومي تعلق عن كتابتها لكلمات اغانيها: احب ان اظهر مشاعر ومشاعر تجارب اصدقائي في الأغاني التي اغنيها و احب ان اضع مشاعري الأمينة في كلماتي . عندما اكتب كلمات وانا بحالة حزينة ستكون على الأرجح كلمات مظلمة و محزنة ولكنني لا أبالي انا اريد فقط ان اكون امينة مع نفسي طول الوقت
شعارها الخاص :استخدمت ايومي خلال مهنتها شعار خاص لها والشعار كان مجرد أول حرف من اسمها A ولكنه أصبح مشهورا ومعروفا بين محبي الأغاني اليابانية




الجوائز التي حصلت عليها :

ربحت في سنة 2003 احد جوائز Music world لأفضل مغنية من ناحية مبيعات من اليابان

وربحت في سنة 2001 احد جوائز Music world لافضل مغنية من ناحية المبيعات في اسيا

وربحت في 2002 احد جوائز MTV asia لأفضل مغنية يابانية مؤثرة

وربحت في عام 2002 في هونغ كونغ جائزة القرص الذهبي

وربحت في عام 2002 في الصين لأفضل مغنية اجنبية حققت شعبية كبيرة في الصين


مغنية ذات شعبية وشهرة واسعة في اليابان ولدت في فوكوكا في اليابان في 2 من اكتوبر في عام 1978 م. في اليابان دائما ينادونها أيو. وهي أحد مغني البوب اليابانيين المؤثرين والأكثر شعبية في تاريخ موسيقى البوب الياباني و الملقبة بأمبراطورة البوب الياباني وهي في المركز الرابع لأفضل المغنيين مبيعا في تاريخ اليابان و الأول بين المغنيات اليابانيات. بعد أصدارها لمنفردها "الطائر الأزرق" (BLUE BIRD) أصبح مجموع مبيعات منفرداتها ما يقارب 20 مليون وهي أول مغنية يابانية تفعل ذلك و هي أكثر مغنية يابانية تحتل منفرداتها المركز الأول في سباق أفضل منفردات مبيعا في اليابان أيومي أصدرت إلى الآن 13 ألبوم وجميعها وصلت مبيعاتها أكثر من المليون نسخة و ألبومها الأخير بيع ما يقارب المليون. ظهرت أيومي رسميا في 1998 م بأغنية وجه بلا تعابير (poker face)، وهي أول مغنية يابانية تحتل جميع ألبوماتها السبعة المركز الأول في سباق أفضل الألبومات مبيعا في اليابان





طريقها الى الفن

بالرغم من أن أيومي عاشت مع أمها ولكنها تربت فعليا على يد جدتها، لديها ذاكرة ضعيفة بشأن والدها لأنه تركها وترك والدتها وهي في الثانية من عمرها ومنذ رحيل والد أيومي عن عائلتها لم ترى وجهه مرة اخرى إلى وقتنا الحاضر منذ ذاك الحين ، نشات ايومي في عائلة ذات مستوى مادي ضعيف وكانت عائلتها متحررة جدا فقد كانت امها لا تتدخل في شوؤن حياة ايومي مطلقا فكانت تدعها تتصرف بوحدها و تجعلها تتخذ قررات بنفسها في حياتها ، وكانت والدة أيومي لا تمضي وقتا كثيرا مع ايومي بسبب عملها فكانت تمضي معظم اوقاتها في العمل لتدعم عائلتها.






في شبابها بدأت ايومي العمل كعارضة في أعلانات لأحد المصارف المحلية ولقد كانوا يعتبرونها فتاة جريئة لان ايومي كانت تحب تلبس التنانير القصيرة و كانت تحب ان تصبغ شعرها و قد كان هذا الأمر غير مألوف في اليابان في ذاك الوقت ، كانت ايومي تتغيب كثيرا عن حصص المدرسة ولقد تركت مدرستها الثانوية و انتقلت إلى العيش في طوكيو لمتابعة مهنتها كعارضة.





استعملت أيومي اسم كورومي هاماساكي أثناء تمثيلها في مسلسلات درامية وأفلام ذات انتاج ضعيف ولكنها لم تشتهر قط، عملت لفترة قصيرة كعارضة لأعلانات لملابس السباحة، وكانت قصيرة جدا لتصبح عارضة ازياء فعلية في دور عرض الأزياء، نتيجة لذلك أمضت ايومي معظم أوقاتها تتجول وتتسكع في شوارع طوكيو وتتسوق وترقص في نوداي في منطقة شيبويا المشهورة، اكتشفها منتجها الحالي ماكس ماتسورا عندما كانت تغني في أحد حانات الكاريوكي وسألها إذا أرادت أن تسلك مهنة الغناء في البداية كانت ايومي تعتقد بأنه كان يمزح معها ولم توافق في بداية الأمر ولكن ماكس لم يستسلم وأصبح يسألها تكرارا للعدول عن رأيها وفي نهاية الأمر وافقت ايومي و قالت بأنها لم يكن لديها شئ لتفعله فقررت ان تجرب مهنة الغناء. وكان من المفترض أن تحضر أيومي دروس الغناء في طوكيو ولكنها كالعادة كانت تتغيب في حصص الدروس وكانوا الأساتذة حازمين معها فقرر ماكس خلق جو أكثر ارتياحا لها بارسال أيومي إلى نيويورك لمتابعة دروسها هناك فوافقت ايومي على ذلك و قالت بأن هذا ما كانت تحتاجه بالضبط، وفي أثناء تلك الفترة كانت ايومي ترسل رسائل خطية إلى ماكس وكان هو معجب بأسلوبها في الكتابة فأقترح عليها بأن تكتب كلمات الأغاني بنفسها.
أيومي لم يكن لها دراسة رسمية لكتابة قصائد الغنائية و لكنها أستطاعت ان تكتب عن مشاعرها بشكل مؤثر وعميق وبشكل محترف من أول مرة وصرح منتجها ماكس بأن هذه الموهبة تأتي فقط بالممارسة الطويلة و من الصعب على فتاة شابة ان تتقن هذه الموهبة بسرعة وقال بأن ايومي موهوبة وهي فريدة من جيلها لقدرتها ان تكتب القصائد الغنائية بهذا التأثير و المعنى.





في عام بداية عام 1999 م أصدرت أيومي أول البوم لها وكان يدعى أغنية لشخص مجهول (A Song for XX) واحتوى الألبوم على أغنية اعتمد عليك (Depend on you) المشهورة لوجودها في لعبة الفيديو الألكترونية في البلاي ستيشن ألف سلاح (Thousand Arms).
في شهر نوفمبر أصدرت البوم اخر يدعى ظهور الحب (Love Appears) البوم كان ناجحا فقد بيع منه أكثر من 2 مليون نسخة في اليابان و كان غلاف الألبوم مثيرا للجدل عند محبي ايومي بسبب ظهور ايومي في الغلاف لابسة الجينز و الجزء الفوقي عاري فقط شعرها كان يغطي صدرها ولكن على اية حال كان الألبوم ناجحا في اليابان وكان يحتوى على اغاني رائعة مثل اغنية أولاد وبنات (Boys & Girls) فقد اصدر منه من قبل منفرد وبيع منه مليون نسخة.





في عام 2000م اصبحت ايومي المرأة الناطقة لشركة KOSE Visee وهي شركة لمستحضرات التجميل في اليابان فقد أصبحت تروج منتجاتها وحققت للشركة مبيعات هائلة عندما كانت تروج لأحمر الشفاه الخاص بالشركة كانت مبيعات المنتج تصل إلى خمسين الف أحمر شفاه في يومين فقط ويقال ايضا بأن عندما روجت ايومي لمستحضر الماسكارا الخاص بالشركة و صلت المبيعات إلى مليون في اليوم الواحد، وايضا اصبحت أيومي تروج لشركة الهواتف الخليوية TU-KA.





معجبين أيومي كانوا اغلبهم من المراهقين والمراهقات وأحبوا البنات أسلوب أيومي في اللبس و الأناقة فقد كانت تشبه لعبة الباربي وفي تلك الفترة أصبحت أيومي تظهر في كثير من أغلفة المجلات. وفي شهر سبتمبرأطلقت أيومي ألبومها الثالث الواجب (Duty) وكان ألبوما ناجحا فقد وصلت مبيعاته إلى 3 ملايين نسخة. وقد احتوى الألبوم على أغاني ضاربة ورائعة مثل أغنية الفصول (Seasons) الذي أصدر من قبل على شكل منفرد وبيع منه مليون نسخة وبدأ أسلوب أيومي يتغير في هذه الفترة فأصبح يميل إلى الروك





في نهاية الألفية أطلقت ايومي منفرد M والأغنية كانت ضاربة وناجحة في اليابان والأغنية كانت أول اغنية قامت بتلحينها أيومي بنفسها ولكن كانت أيومي تلحن بأسم مستعار وهو كريا (CREA) ويرجع السبب بأنها لم تكن واثقة بقدراتها في التلحين وسبب اختيارها لهذا الأسم لأن هذا الأسم كان اسم لأحد كلابها واختارته لانها تقول أن هذا الكلب يشبهها فاختارت اسمه .
لقد كان هناك خلاف قبل اصدار ألبومها الأفضل (A Best) فقد أجبرها شركة التوزيع على اصدار هذا البوم وهو عبارة عن البوم يحتوي على افضل اغانيها في السنوات التي عملت فيها وهذا الخلاف أدى إلى تغيير موعد صدوره مما جعله يصدر مع البوم منافستها الأولى أوتادا هيكارو(Utada Hikaru) وفعلا عندما أصدر الألبومان كانت المنافسة شديدة بينهما في المبيعات في اليابان وانتهى لصالح البوم أوتادا و لكن المبيعات كانت متقاربة فقد حقق الألبومان من المبيعات 4 مليون نسخة! وألبوم الأفضل هو أعلى البوم لايومي في المبيعات على الأطلاق.





في سنة 2001 كانت مبيعات ايومي تشكل 40% من شركتها أفيكس تراكس (avex trax) لقد كانت وبلا منازع أفضل مغنية في الشركة واليابان، ولقد ربحت جائزة أفضل مغني من ناحية المبيعات في آسيا من WORLD MUSIC AWARDS.
في ديسمبر بعد حادث 11/9 قررت الشركة avex trax أصدار منفردات تكون مبيعات لصالح ضحايا ذلك الهجوم و كان من بين هذه المنفردات منفرد أغنية قد ولدت التي قامت بغنائه ايومي واشتركت في غنائه كيكو keiko المغنية الرئيسة للفرقة الشهيرة جلوب globe . في اليوم الأول من عام 2002م أصدرت ايومي البوم جديد يدعى أنا......Iam ومثل البومات السابقة حقق مبيعات عالية في اليابان و وصل مبيعاته إلى 2 مليون نسخة.





في عام 2002 ربحت ايومي جائزة خاصة في جوائز MTV asia لأفضل مغني ياباني مؤثر فسافرت ايومي إلى سنغافورة لاستلام الجائزة.
في نهاية عام 2002م أطلفت ايومي البوم جديد يدعى قوس قزح RAINBOW في هذا الألبوم بدأت ايومي تكتب في الأغاني بعض الكلمات الأنجليزية لأول مرة في تاريخ مهنتها الألبوم كانت حملته الترويجيه كبيرة جدا حيث كان في فترة محددة يستطيع المعجبون ان يدخلوا بكلمة سر في الموقع الألكتروني الرئيسي لايومي و وضع على الموقع في ذاك الوقت موسيقى لأغنية قوس قزح بدون كلمات والأغنية لم تكن موجودة في البوم قوس قزح و لهذا يمكن للمعجبون الدخول للموقع بكلمة سرية ويرسلوا لايومي شخصيا افكارهم و واقتراحاتهم لكلمات أغنية قوس قزح الذي سوف يصدر في البوم جديد اخر.
وأثناء صدور البومها الأغاني الشعبية A BALLADS وهو عبارة عن البوم لأفضل اغانيها الشعبية خلال سنواتها السابقة توقع محبي ايومي ان تكون المبيعات قريبة لمبيعات البومها السابق الأفضل A BEST ولكن الأبوم وصلت مبيعاته إلى مليون نسخة فقط .






في عام 2003 م أصدرت ايومي البوم مصغر يدعى العنوان التذكاريMemorial address الذي احتوى على 8 اغاني فقط ولكنه حقق مبيعات جيدة وهو أفضل البوم مصغر في تاريخ اليابان على الأطلاق من ناحية المبيعات.
سنة 2004 م كانت سنة نزاع في شركتها الخاصة avex trax فقد كان هناك خلاف بين المدير التنفيذي للشركة وبين منتج الشركة الذي اكتشف ايومي ماكس فقرر ماكس الخروج من الشركة و لقد وقعت فوضى و نزاعات حول هذا الموضوع و قرر بعض من المغنيين المشهورين في الشركة ومنهم ايومي ترك الشركة مع ماكس مما أصاب وسائل الأعلام ومحبي ايومي بالفزع ولكن في نهاية الأمر انتهى المطاف باستقالة المدير التنفيذي للشركة و رجعت الأمر الأخرى إلى نصابها المعتاد والطبيعي.
في هذه السنة أوقفت شركة KOSE Visee عقدها مع ايومي للترويج عن مستحضراتها مما أصاب محبي ايومي بالحزن و في هذه السنة أصدرت ايومي البومها قصتي MY STORY
miss understood أصدرت ايومي البومها السابع في الأول من يناير من عام 2006 وقد بيع منه في اليوم الأول من اصداره ما يقارب 650 ألف نسخة مما جعله في المركز الأول في مراتب الألبومات في العالم ، إلى الان هو الألبوم الإستوديو الأصليِ الأكثر رواجاً من قبل مغني نسائي في اليابان لهذه السنة .
SECRET اصدرت ايومي البومها الثامن في 29 من نوفمبر 2006 بعد اصدار منفريدين BLUE BIRD وstartin وقد بيع في اول من 5 ايام من اصداره مما يقارب من 165000 نسخه وقد بيع الالبوم في معظم الدول الاسيويه ونالت ايومي جوائز على هذا الالبوم كاافضل البوم في اسيا في عام 2006
A BEST2 BLACK & WHITE اصدرت ايومي في 28 من فبراير 2007الالبوم الافضل 2 الذي احتوى على البومان الاسود و الابيض الذي احتوى على 30 اغنيه قديمه الناجحه في السنوات السابقه وقد بيعه الالبومان الاسود 470000 نسخه والابيض 475000 نسخه وكان مجموع الاثنان 950000 نسخه وقد ضافت ايومي اغنيه جديده اسمها PART OF ME في البومها الافضل 2 الاسود



خلفيات : http://ayumi.primenova.com/wallpaper.php



صور لآخر حفل قامت به عام 2008








ألبومات :

A SONG FOR XX
LOVE APPEARS
Duty
A BEST
...Iam
Rainbow
A BALLADS
Memorial address
MY STORY
miss understood
SECRET
A BEST 2
GUILTY

بعض الصور :













وهذي صورتها من أحد الحفلات




وبهذا أكون أنتهيت من التقرير ولله الحمد

أشوف ارائكم بالتقرير وبأيومي

ملاحظه : انا من أشد الناس معجبين بأغانيها وشخصيتها وصوتها ..فلها سحر غريب يحدثه بالنفس

تحيـــاتي : المدير العام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nippon.yoo7.com
ore.sama
مشرف
مشرف
avatar

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن Ayumi Hamasaki   الإثنين مايو 19, 2008 5:27 pm

ماشاء الله

تقرير روعه صراحه

مرتب ومتكامل حتى المغنيه ايومي لائقه بالتقرير

وطبعا انا من اكبر معجبيها وتابعت بعض الاغاني

بس غريبه 13 البوم ×_× ماشاء الله عليها من متى وهي تغني هذي

عموما اشكرك مره ثانيه على التقرير الاكثر من رائع تسلم يديك اخوي

{المشكلهـ عندي كل البوماتها .. وربي ماانسى لك هالمشاركه xD باكيرو}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
japan.love
إداري
إداري
avatar

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن Ayumi Hamasaki   الثلاثاء مايو 20, 2008 7:05 am

اقتباس :
ماشاء الله

تقرير روعه صراحه

مرتب ومتكامل حتى المغنيه ايومي لائقه بالتقرير

يسلموووو خيو على الاطراء

اقتباس :
وطبعا انا من اكبر معجبيها وتابعت بعض الاغاني

بس غريبه 13 البوم ×_× ماشاء الله عليها من متى وهي تغني هذي

صدق او لاتصدق هذي تغني على حبه ونص هـع

اقتباس :
عموما اشكرك مره ثانيه على التقرير الاكثر من رائع تسلم يديك اخوي

هذا الرد ولا بلاش ^_^

اقتباس :
{المشكلهـ عندي كل البوماتها .. وربي ماانسى لك هالمشاركه xD باكيرو}

انت وش تبي رح هناك ندري ان عندك كل البوماتها . Twisted Evil

يسلموووو حبيبي اوري ساما .. بس لاتعودها وتخرب اخرتها pirat
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nippon.yoo7.com
p.li
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
العمر : 30
الموقع : o r b

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن Ayumi Hamasaki   الثلاثاء مايو 20, 2008 10:56 am

يختي سبحاان الله
Neutral
هالمخلوقة انا مااا أطيقها ..
احسّها شاااااااااايفه نفسهااا قوه

ودي تعطيها "يوي" شوي من البرود ..
هذيك المغنيه وإلا بلاش ..
I love you

أحترم المغنين الي يصنعون الميوزيك حقهم بيديهم ..
ولا يعتمدون على شكلهم لترويج اغانيهم

بس والله احكي وإلا ما أحكي ..
النفر مشهووره مشهوووره

Cool

واحيانااً تدهشني بإصرارها ..

آآريكاااتو على التقرير ..
نشوف مثله إن شاء الله لـ يوي أو أوياما ..

ja ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alljpop.blogspot.com/
japan.love
إداري
إداري
avatar

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن Ayumi Hamasaki   الثلاثاء مايو 20, 2008 11:12 am

p.li كتب:
يختي سبحاان الله
Neutral
هالمخلوقة انا مااا أطيقها ..
احسّها شاااااااااايفه نفسهااا قوه

ودي تعطيها "يوي" شوي من البرود ..
هذيك المغنيه وإلا بلاش ..
I love you

أحترم المغنين الي يصنعون الميوزيك حقهم بيديهم ..
ولا يعتمدون على شكلهم لترويج اغانيهم

بس والله احكي وإلا ما أحكي ..
النفر مشهووره مشهوووره

Cool

واحيانااً تدهشني بإصرارها ..

آآريكاااتو على التقرير ..
نشوف مثله إن شاء الله لـ يوي أو أوياما ..

ja ~

ههههههههههه الناس اذواق وفيها اللي يحبها وفيه اللي مايحبها

عن شكلها اجل انا مو عاجبتني البنت مره

بس عن الصوت والاغاني والله تمشي حالها وتستاهل شهرتها

والتقارير بالطريق باذن الله

تسلمي اختي lil p على الرد

تحياتي : المدير العام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nippon.yoo7.com
 
تقرير عن Ayumi Hamasaki
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
japan.love :: قسم اليابان للدراما :: تقارير عن الدراما-
انتقل الى: